moved to a new blog. click on the link

اهلا بك. من باب التطوير انتقلت لمدونة جديدة. كل ما تحتاجه الان ضغطة اخيرة على هذا الرابط. واسف على التاخير.

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2008

حقيقة موضوع المغنية لولا

أنا أسف جدا جدا. لأنه في الحقيقة, موضوع هذه الرسالة هو: كيف يمكنك أن تقدم عرض لا يمكن مقاومته. و أعتذر لمن زار الموقع بحثا عن موضوع المغنية لولا. أصلا, لا أعرف إذا كان هناك مغنية اسمها لولا.
 
من المهم جدا أن تكون قادرا على تقديم عرض جيد. ليس فقط لو كنت في مجال الاعلام, البيع و التسويق. بل لو كنت في أي مجال عمل. بل, حتى في الحياة. العرض الجيد يجعلك تحقق ما تريد. بيع مكانس كهربائية, موافقة المدير على زيادة الراتب أو ميزانية المشروع, إقناع ابنك ان ينام في وقت النوم, حصولك على رقم فتاة جميلة. أهم شئ لتحقيق اي من هذه الاهداف هو أن تطلبها باستخدام عرض جيد. بل, باستخدام عرض لا يقاوم. يبقى ان اخبرك ان لا تلجاء للكذب او الخداع لان حبالهم قصيرة. انا لجأت للخداع في هذه الرسالة لاثبات نقطة فقط.
 
أحد عباقرة التسويق في العالم اليوم اسمه Mark Joyner و أحد كتبه المميزة هو بعنوان

 
لديك فقط ثلاثة ثواني لتقدم عرضك. إذا مر الوقت وأنت تحوم حول الموضوع راحت عليك الفرصة.
 
الكتاب حدد العرض الجيد بأنه العرض المحتوي على الأربعة عناصر التالية:
  1. ماذا نبيع او نقدم لك؟
  2. كم سيكلفك؟
  3. لماذا تصدقني؟
  4. ماذا ستستفيد؟
 
و يذكر الكتاب أيضا أمثلة لعروض شهيرة ساهمت في نجاح أصحابها و منها:
 

Dominoes pizza: Hot and fresh to your door in 30 min or less....or its free

ماذا اقدم لك؟ بيتزا ساخنة و طازجة
ماذا ستستفيد؟ بيتزا عندما تكون جائع خلال ثلاثين دقيقة أو أقل
كم سيكلفك؟لا نخبرك بذلك هنا
لماذا تصدقني؟ اذا لم نفي بوعدنا فالبيتزا ستكون مجانية
يعتقد الكثير من المختصين ان هذا العرض بمفرده, و ليس طعم بيتزا دومينوز الكرتوني, هو من وصل بهذه الشركة للريادة العالمية. و لكن بعد سنوات من استخدام هذا العرض أضطرت دومينوز التخلي عنه بسبب قضايا رفعت تدعي ان هذا الوعد كان يتسبب في الكثير من حوادث سيارات التوصيل.
 

FedEx: when it absolutely positively has to be there overnight

ماذا اقدم لك؟ توصيل overnight
كم سيكلفك؟لا نخبرك بذلك هنا, لكن لو كان مصيري بالنسبة لك أن تصل الشحنة أو الوثيقة اليوم الثاني فلن يهمك السعر.
ماذا ستستفيد؟انقاذ حياتك المهنية بتوصيل الغرض في وقته
لماذا تصدقني؟ بالله عليك. كيف يكون اسمنا الإكسبرس الفدرالي و ما تصدقنا!
 
تطبيق ماسبق مباشر في عالم البيع و التسويق. و بتحوير بسيط يمكنك أن تستخدم هذه القواعد في كل مرة تريد فيها شئ. كيف؟ تريدين أن تقنعي زوجك أن يشتري لك شنطة جديدة؟ بدلا من ان تلفي و تدوري حتى يسرح في التلفزيون. ذاكرة له كيف انك تتعبي و تشقي في البيت و مع الاولاد. ذاكرة له قصص طويلة. ثم عندما تصلي للنقطة التي تريدين يكون قد غرق في عالم الدوري الأسباني. بدلا من هذا, إبحثي عن عرض لا يقاوم يحقق الشروط الأربعة. مثلا "تقدر تخرج مع أصحابك الصيع كل ربوع بدون ماتسألني. لو اشتريتلي شنطة أرخص من إشتراك ال ART"
 
ماذا أقدم لك؟ يوم في الأسبوع
كم سيكلفك؟ شنطة أرخص من إشتراك ART اللي جبته بدون ما تستشيرني (و صاحب الدقة يستلقه)
لماذا تصدقني؟ أصلا ليس لديك حل اخر!
ماذا ستستفيد؟ الامل بان تكون لك حريتك الانسانية من مخالبي المتوحشة يوم في الاسبوع